رسالة خدمة الدياكونية – عيد الميلاد ٢٠٢٣

+

خدمة الدياكونية
رسالة خدمة الدياكونية – عيد الميلاد ٢٠٢٣


احبائي محبي خدمة الدياكونية نعمه وسلام راجياً لكم كل خير وبركه

يسعدني أن أهنئكم جميعاً ببدء عام جديد وبعيد الميلاد المجيد.

نشكر الله علي محبته ورعايته لنا خلال العام الماضي ونشكره على جميع الخدمات التي تقدمها خدمة الدياكونية بفروعها المتعددة ونتقدم بشكر خاص لكل الذين تعبوا وقدموا من أوقاتهم وأموالهم لدعم هذه الخدمة. ونشكر الله في عمله مع نيافة الحبر الجليل الأنبا ابراهام في قيادته هذه الخدمات بتفان وبذل وحكمة بالإضافة إلى مسئولياته الأسقفية الأخرى في الكنيسة ككل وإيبارشية لوس أنجلوس.   وأود أن أذكر بوجه الخصوص خدمة من خدمات الدياكونية وهي خدمة بيوت الرعاية للأطفال Foster Care خاصة بعد الحصول على التراخيص اللازمة لبداية هذه الخدمة الهامة. هذه الخدمة سوف تغطي احتياج رعوي هام في خدمة الإيبارشية وكنائسها. عندما يتعرض بعض الأطفال لظروف خاصة يحتاجون فيها لبيوت إيواء ورعاية لحين تحسن الظروف. كما توجد بعض العائلات ترغب في تبني أطفال ورعايتهم. ولا يوجد في أمريكا نظام الملاجئ بصورتها الموجودة في مصر وبلاد أخري ولكن النظام البديل هو Foster Homes الذي له قواعده. وسوف تقوم خدمة الدياكونية بتقديم التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة المباركة التي أتمنى لها كل نجاح وتوفيق.   وأود في مناسبة العام الجديد أن أذكركم بوصية القديس بولس الرسول “فلا نفشل في عمل الخير لأننا سنحصد في وقته أن كنا لا نكل. فإذا حسبما لنا فرصة فلنعمل الخير للجميع ولا سيما لأهل الإيمان” (غل٦: ٩- ١٠)

  ١-خدمة المحتاجين أساسها محبة عمل الخير. فالله صانع الخيرات يحرك قلوب محبي عمل الخير فيقدموا من أوقاتهم وأموالهم وعلمهم وطاقتهم لأجل عمل الخير ومساعدة الآخرين.

٢-عمل الخير يحتاج إلى مثابرة وإن الإنسان لا يكل أي لا يتوقف على عمل الخير وخاصةً أننا كلما عملنا خيراً تتفتح أمامنا مجالات جديدة لعمل الخير فلا حدود لعمل الخير.

٣-عمل الخير قد يواجه نكسات ومقاومة فليس كل مشروع لعمل الخير ينجح في بدايته بل قد نطرق باب لعمل الخير فلا ينفتح لنا. لذا يوصينا القديس بولس ألا نيأس “فلا نفشل في عمل الخير”.

٤-عمل الخير يحتاج لوقت فالإنسان الذي يزرع شجرة يفعل خير ولكنه لا يحصد ثمر الشجرة في الحال ولكن في الوقت المناسب لذا يذكرنا القديس بولس أن نثق أننا سنحصد ولكن “في وقته” في ملء الزمان في الوقت المناسب.

٥-عمل الخير لابد أن يكون للجميع فأي إنسان محتاج ينبغي أن نهتم به ونسدد احتياجاته حسب طاقتنا.

٦-لأن مجالات عمل الخير كثيرة فلابد أن نكون لدينا أولويات. فالكنيسة تعمل الخير للجميع. ولكن عليها مسئولية رعوية خاصة نحو رعاية شعبها. لذا تعطي أولوية لهذه الاحتياجات فعبارة “لاسيما لأهل الإيمان” لا تعني قصر عمل الخير علي أهل الإيمان. ولكن تعني ألا نهمل مسئولياتنا الرعوية وخاصة وجود كثيرين يعملون الخير أيضاً.

  نطلب من إلهنا الصالح في العام الجديد أن يهبنا أن نعمل الخير بلا كلل واثقين أن الله يكلل هذا العمل لمجد أسمه القدوس ويمتعنا بفرح خدمة الآخرين وإسعادهم وقيادتهم لحياة الإيمان والقداسة والبر. وكل عام وأنتم بخير


الأنبا سرابيون
مطران لوس انجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي
ديسمبر ٢٠٢٢

    :يمكنكم التواصل معنا عن طريق

diakonia@lacopts.org :الايميل

 (909)334-2227  :التليفون

ladiakonia.org  :موقع الدياكونية
 Donation  :للتعضيد المادي

او بالمراسلة بإرسال اقتراحتكم, تساؤلكم, تشجيعكم وتعضيدكم لهذه الخدمة :على العنوان التالي

Coptic Orthodox Church- Diocese of Los Angeles
Diakonia Department
4909 Cleland Ave.
Los Angeles, CA 90042  


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *